Buy and Sell for FREE
Features
Register on OpenSooq:
  • Post a FREE Ad
  • Add more than one picture to your Ad
  • Contact Buyer via comments
  • Your Ad will remain on the site for 180 days
Chat was disconnected, click here to refresh
Chat is not ready yet.
Honda

Honda Cars Specifications

Enter your car make
X
Enter your model
X
Enter your year
X
Add car to compare
  • Share page

Honda specs, images, and information, Start Now!

هوندا "Honda" إسم ذو شأن في عالم السيارات

يأتي إسم اليابان حاضراً وبقوة عند الإشارة إلى أهم الدول التي تتمّز بصناعة السيارات؛ كونها تضم عدداً من الشركات المعروفة محلياً وعالمياً بإنتاج أنواع وطرز وفئات وموديلات كثيرة ساهمت بشكل وبآخر في بقاء اليابان في مقدمة قائمة الدول الأكبر إنتاجاً في هذا المجال. وتعد شركة هوندا أحد تلك الشركات اليابانية التي قدمت منتجاتها وعلى نطاق واسع ضمن لها اسماً لامعاً في سوق السيارات العالمي.

تعرّف أكثر على شركة هوندا

أُسست هذه الشركة عام 1948 على يد المهندس سوايتشيرو هوندا في مدينة طوكيو التي تعتبر المقرّ الرئيسي لهوندا حتى الآن. وقد دخلت هذه الشركة العديد من المجالات التجارية والصناعية أهمّها: الأوراق المالية والسندات والقروض، إلى جانب صناعة السيارات والدراجات النارية بشكل أساسي، وكذلك مجال الطيران.

يُضاف إلى ما سبق نشاط الشركة اليابانية في صناعة جزازات العشب، مدافع الثلج، محركات خاصة بالقوارب، ومجموعات توليد الطاقة الكهربائية وغيرها من المعدات الكهربائية والميكانيكية.

في عام 1959 تمّ تسمية هوندا كأكبر شركة لإنتاج الدراجات النارية، فضلاً عن أنّها كانت ولا زالت أكبر مصنّع لمحركات الوقود في العالم؛ إذ أنها تنتج حوالي 14 مليون محرك يعمل بالوقود سنوياً.

تواريخ مهمّة في مسيرة شركة وسيارات هوندا

بعض تأسيسها بعام واحد وتحديداً في عام 1947 أنتجت هوندا أو محرك لها خاص بالدراجة الهوائية من فئة A، وفي عام 1949 قدمت الشركة أو دراجة نارية حملت علامتها التجارية تحت إسم "دريم". أما في عام 1953 أطلقت هوندا لأول محرك قوة، ومن ثم في عام 1958 قدمت أطلقت الشركة دراجة "سوبر كلوب"، وتبعتها بإحراز المركز السادس في سباق جزيرة مان عام 1959 مع افتتاح فرع لها في مدينة لوس أنجلوس.

عام 1960 بدأت الشركة اليابانية بإنتاج الدراجات النارية في مصنع سوزوكا، وفي عام 1962 بدأت بحملتها الإعلانية الشهيرة تحت شعار "تلتقون بأفضل الأشخاص في سيارات هوندا" والتي حققت نجاحاً واسعاً. سيارة هوندا إس 500 كانت لأول سيارة رياضية تنتجها الشركة عام 1963، أما عام 1964 فقد شهد على دخول هوندا ولأول مرة في سباقات الفورمولا 1 لتتبعه في العام التالي بأول فوز لها.

سيارة مزوّدة بمحرك هواء يعمل بالماء هو ما أطلقته هوندا عام 1966 تحت إسم سيارة إن 360، وفيما يخص إنتاجات الشركة عام 1969 فقد أطلقت دراجة "دريم سي بي 750"، أما في عام 1972 فقد قدمت صانعة السيارات اليابانية واحدة من أفضل سياراتها وهي "هوندا سيفيك".

في عام 1977 احتلت هوندا المركز الأول وللسنة الرابعة على التوالي في اختبارات استهلاك الوقود في الولايات المتحدة. كما أطلقت طراز "بريليود" الجديد لينضم إلى سلسلة انتاج السيارات في مصانع الشركة، أما في عام 1979 بدأت صناعة الدراجات النارية تأخذ محلاً في فرع الشركة في لوس أنجلوس في أمريكا.

عام 1982 طرحت هوندا طراز "أكورد"، وفي عام 1983 فازت سيارة هوندا سيفيك CRX بالمركز الأول في اختبارات استهلاك الوقود للسيارات العاملة بالبنزين في الولايات المتحدة، كما عادت إلى سباقات فورمولا واحد. أما عام 1984 فقد شهد على افتتاح مركز هوندا للأبحاث. في عام 1989 أصبح مؤسس الشركة "هوندا" أول آسيوي يكرّم في مشاهير السيارات الأمريكية، كما حقّق طراز "أكورد" أعلى نسبة مبيعات في أمريكا، وأحرزت الشركة بطولة العالم للفورمولا واحد مع فريق مكلارين.

استمرارية نجاح المسيرة التاريخية لشركة هوندا

هوندا أكيورا NSX السيارة الجديدة التي قدمتها الشركة اليابانية عام 1990، وفي عام 1993 قدمت الشركة منتجات كهربائية تماشت مع قوانين كاليفورنيا للمنفوثات.

استمرت الشركة خلال فترة التسعينيات وبالرغم من فقدانها لمؤسسها في عام 1991؛ بإنتاج طرز وفئات جديدة من السيارات الناجحة، مع استمرارية فوزها في سباقات الرالي مثل فورمولا 1 وآندي كار وغيرها مع افتتاح مصنع جديد لها  قرب مدينة لنكولن في ولاية ألاباما عام 2000. طراز هوندا سيفيك للمرة الرابعة على التوالي فاز بلقب أحسن سيارة عملية في اليابان عام 2002، وحتى الآن لا تزال صانعة السيارات اليابانية تنافس وبقوة في سوق السيارات العالمي وتُبهر العملاء بمنتجاتها العصرية المزوّدة بأحدث التقنيات.

Sell Anything on OpenSooq

Post Ad now
Thank you for your feedback and suggestions

Send us your feedback

Type of feedback:
Select the type of note so we can help

Fill your details now in order to contact you

212

Your request has been submitted successfully. Our team will contact you soon in order to proceed with the next steps.