Buy and Sell for FREE
Features
Register on OpenSooq:
  • Post a FREE Ad
  • Add more than one picture to your Ad
  • Contact Buyer via comments
  • Your Ad will remain on the site for 180 days
Chat was disconnected, click here to refresh
Chat is not ready yet.
Kia Rio

Kia Rio Cars Specifications

Enter your car make
X
Enter your model
X
Enter your year
X
Add car to compare
  • Share page

Kia Rio specs, images, and information, Start Now!

أبرز ما يُذكر من تاريخ سيارة كيا ريو

تمتّعت شركة كيا لصناعة السيارة على مدار أكثر من 70 عام بشهرة واسعة في الأسواق العالمية؛ نظراً لتقديمها مجموعة كبيرة ومتنوعة من السيارة التي اتسمت بمواصفات تلائم شريحة كبيرة من الأفراد خاصة الباحثين عن سيارات عملية واقتصادية بتصاميم مُلفتة للنظر، وعليه كانت الطرز والفئات التي طرحتها ولا زالت تقوم بطرحها إلى الآن.

طراز ريو السيارة الـ Subcompact هي واحدة من الطرز التي قدمتها خلال مع بداية الألفية الثانية ولا يزال انتاج أجيالها مستمراً حتى يومنا هذا. تنتمي هذه السيارة إلى فئة سيارات المدينة الصغيرة والتي جاءت كبديل عن طراز برايد؛ في حين أنها تتوفّر بشكلين هما: السيدان بأربعة أبواب والهاتشباك بخمسة أبواب.

أجيال كيا ريو المتعاقبة

إن ظهور وإصدار أربعة أجيال من كيا ريو إلى الآن كان كفيلاً على مدار أكثر من 18 عام أن يؤكّد على إمكانياتها المميزة وبلوغها ذروة النجاح، فضلاً عن استمرار الطلب عليها في مختلف الأسواق العالمية وبالتالي استمرارية العرض والتحديث والتطوير على شكلها الخارجي وداخليتها وأداء محركاتها عموماً.

أُطلع على الجيل الأول من كيا ريو عدة أسماء مثل: كيا ريو كينكو، كيا ريو RX-V، كيا ريو ستايلوس وكيا ريو SF، ورُمز إلى هذا الجيل بـ DC تبعاً للمنصة التي بُني عليها، كما استمر ّ إنتاجه من عام 2000 وحتى عام 2005.

وقد ظهرت السيارة للمرة الأولى بشكلين هما السيدان بأربعة أبواب والواجن بخمسة أبواب، واعتُبرت أرخص سيارة تمّ إنتاجها وبيعها في سوق الولايات المتحدة الامريكية.  

وفي الفترة ما بين عام 2005  وحتى عام 2011 ظهرت موديلات الجيل الثاني من كيا ريو على هيئة سيدان (أربعة أبواب) وهاتشباك (خمسة أبواب) بتصميم هندسي قريب جداً من طراز هيونداي اكسنت. أسماء جديدة أُطلقت على هذه السيارة في هذه الفترة، منها: كيا نيو برايد، وكيا ريو 5 ، كيا سيفيا سبورت وكيا ريو إكس-سايت.

التصميم الخارجي وخيارات المحركات شهدت تحديثاً في هذا الجيل إلى جانب عدد من الإضافات التحسينية، ورُمز لهذا الجيل بـ JB.

الجيلان الثالث والرابع من كيا ريو

الجيل الثالث من كيا ريو والذي بدء عام 2011 وانتهى عام 2017 كان بمثابة نقلة نوعية من حيث الأداء والمبيعات؛ حيث شهدت السيارة تطوّراً ملحوظاً على تصميمها الخارجي ومقصورتها الداخلية، فضلاً عن خيارات المحرك الجديدة وأخرى معدّلة. وأُضيف إليها أيضاً شكل الهاتشباك بثلاث أبواب إلى جانب الهاتشباك بخمسة أبواب والسيدان بأربعة أبواب.

وتبعاً لهذه التعديلات التي لاقت استحسان العملاء حصلت كيا ريو على جائزة سيمبريت الإيرلندية لعام 2011 وجائزة سيارة العام لـ Car’s guide عام 2011، ويُرمز لهذا الجيل بـ UB.

أما الجيل الرابع والحالي من هذه السيارة "YB" فقد كُشف عنه في معرض باريس الدولي للسيارات عام 2016 وبدأ مبيعاته بشكل رسمي عام 2017 على شكل هاتشباك بخمسة أبواب.

خيارات المحركات كانت جديدة كلياً وتدعمها  5 و6 نواقل حركة للجير العادي، و4 أو 6 نواقل حركة للأوتوماتيك.
 

Sell Anything on OpenSooq

Post Ad now
Thank you for your feedback and suggestions

Send us your feedback

Type of feedback:
Select the type of note so we can help

Fill your details now in order to contact you

212

Your request has been submitted successfully. Our team will contact you soon in order to proceed with the next steps.