Buy and Sell for FREE
Features
Register on OpenSooq:
  • Post a FREE Ad
  • Add more than one picture to your Ad
  • Contact Buyer via comments
  • Your Ad will remain on the site for 180 days
Chat was disconnected, click here to refresh
Chat is not ready yet.
Mercedes Benz

Mercedes Benz Cars Specifications

Enter your car make
X
Enter your model
X
Enter your year
X
Add car to compare
  • Share page

Mercedes Benz specs, images, and information, Start Now!

نجاح عريق ومستمر للعلامة التجارية "مرسيدس Mercedes"

اشتهرت ألمانيا منذ الأزل بدخولها إلى عالم الصناعية وتحديداً الصناعات الثقيلة والتي تشتمل على صناعة السيارات، باعتبارها واحدة من أفضل الدول التي تقدّم منتجات صناعية ذات جودة عالية وأداء متميّز. وقد سطع إسم العلامات التجارية الألمانية الخاصة بصناعة السيارات في مختلف الأسواق العالمية وكان لعلامة مرسيدس الحظ الأوفر منذ ظهورها لأول مرة عام 1926.

نجحت صانعة السيارات الألمانية "مرسيدس" وعلى مدار أكثر من 90 عاماً أن تجعل من نفسها إحدى أفضل العلامات التجارية الخاصة بصناعة السيارات الفاخرة عبر تاريخ إنتاجي عريق واسم قوي يصدح في مختلف أنحاء العالم بين محبي اقتناء السيارات من الطرز الفخمة ذات الأداء العالي.

ماذا تعرف عن شركة مرسيدس Mercedes !

يُعرف عن هذه الشركة بأنها ألمانية الأصل مقرها الرئيسي في مدينة شتوتغارت ومتخصصة في صناعة السيارات الفخمة بمختلف الفئات والأشكال من السيارات والباصات والشاحنات وغيرها. وقد بدأت هذه الشركة مشوارها في عالم صناعة وإنتاج السيارات عام 1926 بعد تأسيسها على يد كلّ من كارل بنز وجوتليب دايملر.

تقدّم هذه الشركة مجموعة من المنتجات الصناعية المتمثلة بـ : المركبات، السيارات الحافلات، المحركات والسيارات الرياضية أيضاً. تُعد هذه الشركة حالياً أحد فروع مجموعة دايملر AG والتي كانت معروفة من قبل بإسم مجموعة كرايسلر AG.

وبالنسبة لشعار صانعة السيارات الألمانية "مرسيدس" فهو عبارة عن نجمة ثلاثية أتت فكرتها من آلة مصنوعة من قبل تمّ استخداما في (الأرض والجو والبحر). في حين أن مرسيدس هو إسم إسباني يعود إلى مرسيدس يلنيك ابنة إميل يلنيك الذي كان ينظم سباقات الشركة.

أهم المحطات التاريخية لشركة مرسيدس

في عام 1872 قام كل من دايملر ومايباخ بتصميم وتطوير محرك يعمل بنظام الاحتراق الداخلي للوقود وتركيبه على عربة من ثلاث عجلات، ثم في عام 1886 تمّ تركيب المحرك على عربة حنطور من أربعة عجلات لتكون أول عربة مزودة بمحرك بنزين، وبالفعل كشف دايملر ومايباخ عن لأول سيارة تعلم بهذا المحرك في العام نفسه مزوّدة بناقل حركة يعمل بأربع سرعات وسرعة تصل إلى 10 / ساعة.

بدأت الشركة خطواتها نحو التطوّر الإنتاجي والنجاح في ثلاثينيات القرن الماضي، لتحتل مركزاً مرموقاً في عالم صناعة السيارات عموماً والفخمة منها خصوصاً، هذا النجاح جعلها تدخل عالم صناعة الشاحنات والمركبات في عام 1960، فيما كان لها الأسبقية في الكشف عن الوسائد الهوائية وفرامل الـ Anti-Lock.

ركّز مهندسو هذه الشركة على تقديم سيارات تتميّز الجودة العالية والقوة وطولة العمر مع تمكين السائق والركاب من الشعور براحة كبيرة وآمان أكثر أثناء السير على الطرقات.

حصلت شركة مرسيدس بنز على العديد من براءات الاختراع، فهي أول من طرح فكرة نظام الكوابح المانعة للتعليق ABS، وأول من أتى بفكرة الوسائد الهوائية ونظام الأضواء المتحركة مع عجلة القيادة لتقليل المفاجآت عند المنعطفات، وكذلك نظام الأمان ما قبل الحادث Presafe، وفكرة الزجاج المتحطّم للخارج، فضلاً عن كبير من أنظمة السلامة والأمان المتعددة.

دلائل رموز طرز وفئات سيارات مرسيدس

لسيارات مرسيدس نظام تسمية خاص ذو رموز تعني ما يلي: رمز C يعود لـ Cabriolet، رمز D يعود لـمحركات الـ Diesl، رمز E يعود لـ  Einspritzen وهو نظام الحقن المباشر، رمز G يعود لـ كلمة Geländewagen بالألمانية والتي تعني SUV، رمز K يعود لسيارات الـ Kompressor، رمز R يعود لـ Rennen بمعنى سيارات السباق،  رمز S يعود لـ Sonderklasse السيارات ذات الفئة الخاصة، ورمز T يعود لـ لفئات Touring أو Station Wagon.

Sell Anything on OpenSooq

Post Ad now
Thank you for your feedback and suggestions

Send us your feedback

Type of feedback:
Select the type of note so we can help

Fill your details now in order to contact you

212

Your request has been submitted successfully. Our team will contact you soon in order to proceed with the next steps.